line1الشريط الاخباريمحليات

توزيع ألف حصة غذائية لأهالي منطقة القدم بدمشق (صور)

وزعت محافظة دمشق بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر السوري /1000/ حصة غذائية تتضمن مواد تموينية وغذائية ومعلبات لأهالي منطقة القدم إضافة إلى 1000ربطة خبز وذلك في إطار حرص الدولة على تأمين وحماية مختلف مواطنيها في جميع المناطق.

وفي تصريح للصحفيين بين الدكتور أحمد النابلسي نائب محافظ دمشق أن “محافظة دمشق بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر تقوم بمبادرات شبه يومية تنفذ على مستوى العاصمة تندرج تحت العمل الإغاثي هدفها تأمين الخبز والحصص الغذائية والغاز والمازوت للمناطق التي جرت فيها مصالحات وطنية ومنها منطقة القدم” مؤكدا أن هذه الخطوات تثبت أن الدولة موجودة ولن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه أبنائها مهما كانت الظروف.

وأعرب النابلسي عن أمله بأن تتكلل جهود الحكومة بالنجاح ويعود جميع الذين ضلوا الطريق إلى حضن الوطن مؤكدا أن العائلات التي تتسلم الحصص جميعها مسجلة في بيانات ضمن برنامج مؤتمت في المحافظة يوضح كيفية توزيع هذه الحصص ولمن تذهب.

إلى ذلك أشار عمار كلعو عضو اللجنة الفرعية للإغاثة إلى أن “عمل اللجنة يركز على دعم ومساعدة الأسر المهجرة في مراكز الإقامة المؤقتة وخارجها” مؤكدا حرص محافظة دمشق وبشكل دوري على تقديم السلات الغذائية لمختلف المناطق بما فيها غير الآمنة نظرا لأن الدولة تعتبر أن المواطن السوري أينما وجد هو الأهم وتجب حمايته وتقديم المعونات الاغاثية اللازمة لاستمرار معيشته.

وأكد كلعو أن اللجان الفرعية تحرص على ضمان عدالة توزيع المساعدات الإغاثية ووصولها إلى مستحقيها وتجنب أي تلاعب بهذا الإطار.

 

1851

2321

3177

4124

5111