أخبار البعث

جامعة تشرين.. هيئة مكتب التنظيم تؤكد على التطوير في العمل الحزبي

اجتمعت هيئة مكتب التنظيم الفرعي في فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة الرفيق الدكتور طرفه شريقي وبحضور الرفيق الدكتور صلاح داوود أمين الفرع . وضم الاجتماع أمناء الشعب الحزبية الجامعية ورؤساء لجان التنظيم فيها وتمت مناقشة واقع التنظيم الحزبي في الجامعة وسبل تطويره والارتقاء به .

وقد تحدث الرفيق الدكتور أمين الفرع موجهاً التحية لأرواح الشهداء وأبطال الجيش العربي السوري وإلى كافة الشرفاء الذين يدافعون عن تراب الوطن تحت قيادة الرفيق الأمين القطري للحزب السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد .

وأكد الدكتور أمين الفرع ضرورة تفعيل العمل الحزبي وحث الجميع للالتزام الكامل وأداء المهام الحزبية انطلاقاً من القيم البعثية والوطنية والأخلاقية والإحساس العالي بالمسؤولية بما يؤدي إلى تعزيز دور الحزب الريادي في المجتمع , فالحزب هو الضمان الأساسي لسورية سياسياً واجتماعيا واقتصادياً.

وأشار الدكتور أمين الفرع إلى أن العدوان الكوني على سورية من قوى دولية وعربية وإقليمية وداخلية باتت معروفة يثبت أن الصراع يستهدف الخط السياسي لسورية والذي يمثل خط الكرامة والوطنية والقومية العربية وخط الصراع ضد المشروع الصهيو أمريكي .

وفي الختام أكد الدكتور صلاح داوود أمين الفرع ضرورة تطوير أفكارنا وعملنا وأدائنا في الحزب ومواكبة الأحداث والتطورات والاستفادة مما يجري لاستخلاص العبر والنتائج وطالب الرفاق في لجان التنظيم في الشعب الحزبية بالعمل بمنتهى الشفافية والوضوح وان يكون الهدف الأسمى للعمل هو تطوير العمل الحالي نحو الأفضل .

وكان الدكتور طرفه شريقي رئيس مكتب التنظيم الفرعي قد افتتح الاجتماع واستعرض مع أعضاء الهيئة الواقع التنظيمي في الشعب والفرق الحزبية , وسبل تطويره حيث تم استعراض الملاحظات المقدمة على مستوى كل شعبه والآليات المقترحة لتجاوز الأخطاء وتطوير آلية العمل ، كما تم تناول قضايا الرفاق المنقطعين لمدة أكثر من عشر سنوات ومجهولي مكان الإقامة وتركزت النقاشات في هذا المجال على ضرورة نقل تنظيم الرفاق الطلاب الحزبين من أماكن سكنهم إلى فرع الجامعة وإلى ضرورة الاستمرار بالحوار مع الطلبة الجدد من أحل تنسيبهم ، وتم التأكيد على ضرورة جذب المنتسبين الجدد واعتبارهم قاعدة لتجديد الروح الحزبية في الجامعة .

واستعرض الرفاق في هيئة المكتب موضوع واقع تثبيت العضوية في الفرق كافة ، وتم التأكيد على ضرورة التواصل مع الرفاق الذين لم يثبتوا عضويتهم كافة وأن يتم حصر الذين لم يثبتوا عضويتهم في نهاية عام 2015 ليتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ، كما تم عرض واقع التجهيزات الحاسوبية في كل فرقة .

 

البعث ميديا || أحمد علي