محليات

بعد الشكاوي.. شركات النقل الداخلي تلتزم بالتسعيرة المحددة

أعلن عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل بمحافظة دمشق هيثم ميداني، التزام شركات النقل بتطبيق التعرفة الرسمية، بعد عدة اجتماعات مع الشركات التي تجاوزت التعرفة الصادرة عن مجلس المحافظة، وذلك بعد ازدياد الشكاوى من قبل المواطنين، ومطالبتهم باتخاذ إجراء “رادع” بحق الشركات المخالفة.

وأوضح ميداني، أن جميع الشركات باشرت بوضع التسعيرة الصادرة من مجلس محافظة دمشق ( 40) ليرة، على واجهات باصاتها وتسجيل رقم خاص بشكاوى المواطنين، مشيراً في المقابل لاستمرار عملية الرقابة على مختلف الشركات ضمن عمل فرع المرور وضبط أي مخالفات.

من جهته، أكد رفيق شاويش، عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والمرافق في محافظة دمشق، تشكيل لجنة مكونة من 22 عضواً، مهمتها إجراء جولات ميدانية على خطوط النقل ومراكز التبادل للوقوف على واقع النقل الداخلي العام والخاص وضبط كل المخالفات.

كما بين شاويش، ضبط نحو 500 مخالفة خلال شهر رمضان منذ بدء الجولات، منتصف حزيران، حتى آخر جولة، من المقرر إجراؤها اليوم في شارع الثورة تقاطع أفران ابن العميد، شارع الثورة – تقاطع برنية، وتقاطع عرنوس، ودوار المحافظة، وساحة السبع بحرات، مشيراً إلى قيام اللجنة بتنفيذ 10 جولات أسبوعياً، في مناطق العاصمة.