رياضة

المهام الخمسة لـ بينيتيز مع ريال مدريد

بدأ ريال مدريد بالتحضير للموسم الجديد برفقة المدرب رافا بينيتيز، بعد قضائهم لبضعة تمارين صباحية ومسائية في الفالديباس “المدينة الرياضية التابعة للنادي”، ثم السفر إلى استراليا للمشاركة ببطولة الكأس الدولية الودية، ومن ثم متابعة رحلة الاستعداد لموسم صعب وطويل.

من الواضح أن مهمة رافا لن تكون سهلة وخاصةً أنه جاء خلفاً للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي كان يحظى بدعم كبير من نجوم الفريق والجمهور وحتى الصحافة، لكن الواقع يقول أن كارلو رحل وبينيتيز هو ربان السفينة الملكية، والآمر الناهي في الفريق، لذا على جميع محبي النادي الالتفاف حول المدرب وأن يكونوا يداً واحدة للعودة إلى منصات التتويج.

معروف عن بينيتيز عشقه الكبير لمهنته وهو ما بدا واضحاً منذ وصوله للنادي، ويمكننا تلخيص أهم ما يواجهه هذا المدرب بـ 5 مهام:

المهمة الأولى:

معرفة وضعية اللاعبين الباقين مع النادي واللاعبين المغادرين كي يستطيع مباشرة العمل وتقييم اللاعبين، ووضع خطة مستقبلية للفريق.

المهمة الثانية:

غاريث بيل.. أهم شرط من شروط رئيس النادي للمدرب الجديد هي إعادة إحياء اللاعب من جديد “لأن الرئيس دفع مبلغ خيالي للتعاقد معه”، وهنا يأتي دور المدرب الذي يعرف طبيعة اللاعب البريطاني نظراً لتجربته الطويلة في الدوري الإنكليزي مع ناديين مختلفين “ليفربول – تشيلسي”.

المهمة الثالثة:

يعتبر خط الوسط من المعضلات التكتيكية للمدرب الجديد، فرغم وجود كم هائل من النجوم في خط الوسط، لكن لاحظنا في الموسم الماضي كيف تخبط الفريق بغياب لاعب واحد “مودريتش”، وهنا يجب على المدرب إما دخول “ميركاتو” قوي لتعزيز صفوفه، أو أن يصنع توليفة قوية من اللاعبين لا تتأثر بغياب أي عنصر منها.

المهمة الرابعة:

خط الهجوم.. يطالب الكثير من عشاق والناقدين الرياضيين بوجود مهاجم من طينة الكبار لينافس كريم بنزيمة على مركزه الأساسي في الفريق، كما أن هناك البعض يقول أنه بوجود رونالدو مع بنزيمة لا داعي من التعاقد مع مهاجم جديد، هذا الكلام كله متوقف على المدرب الجديد الذي من شأنه اتخاذ القرار المناسب إن كان الفريق بحاجة لمهاجم أم لا.

المهمة الخامسة:

اللاعبين الشباب.. بعد أن عاد كل من تشيرشيف من فياريال، وكاسميرو من بورتو، وإعادة شراء فاسكويز من إسبانيول، وبوجود لوكاس سيلفا وخيسي وأوديغارد، فيجب على بينيتيز أن يكون واضحاً بالنسبة لهؤلاء اللاعبين، إما بإشراكهم بنظام المداورة في الفريق أو إعارتهم لفرق أخرى لاكتساب الخبرة اللازمة ومن ثم أن يعودوا للفريق.

 

البعث ميديا  || ماهر سليمان