الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يقضي على إرهابيين ويدمر سياراتهم وأسلحتهم في ريف السويداء

وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة بالسويداء اليوم ضربات مركزة على محاور تحرك التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الريف الشمالي الشرقي والريف الجنوبي الغربي المتاخم لريف درعا.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح أن: «وحدة من الجيش دمرت آليات محملة بأسلحة وذخيرة للتنظيمات الإرهابية خلال تحركها على محور عرى جبيب بريف السويداء الجنوبي الغربي».

وينتشر في قرية جبيب الواقعة على طريق بصرى الشام جنوب غرب مدينة السويداء إرهابيون تكفيريون غالبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة”عاثوا تخريبا في الكنائس ودور العبادة ومنازل المواطنين وممتلكاتهم ويستهدفون أهالي القرى المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون في محاولة للضغط عليهم وتهجيرهم.

في هذه الأثناء أفادت مصادر ميدانية في ريف السويداء الشمالي الشرقي بأن: «وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت الليلة الماضية مع إرهابيين من تنظيم “داعش” حاولوا التسلل إلى شمال قرية الحقف».

وذكرت المصادر أن: «الاشتباكات أسفرت عن سقوط أغلبية الإرهابيين قتلى واندحار الباقين باتجاه قرى القصر والساقية ورجم الدولة في بادية السويداء حيث تنتشر مجموعات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي تعتدي على الأهالي وتصادر ممتلكاتهم».

إلى ذلك ارتقى شهيدان وأصيب شخص بجروح جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة استهدفت سيارة على الطريق الواصل بين قريتي بثينة والحقف بحسب ما أفاد مصدر في محافظة السويداء.