سورية

برعاية الرئيس الأسد.. مؤتمر إعلامي دولي لمواجهة الإرهاب في دمشق

برعاية الرئيس بشار الأسد تقيم وزارة الإعلام المؤتمر الإعلامي الدولي لمواجهة الإرهاب التكفيري في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق يومي 24 و 25 الشهر الجاري.

وأكد وزير الإعلام عمران الزعبي في تصريح لـ سانا أنه سيشارك في المؤتمر أكثر من 130 شخصية إعلامية محلية وعربية وأجنبية من روسيا والصين وإيران وتركيا وأفغانستان وباكستان ومصر ولبنان والعراق والجزائر والمغرب والبحرين والأردن والسودان والسعودية وتونس وقبرص وبريطانيا وألمانيا والكويت.

وأشار الزعبي إلى أنه ستصدر عن المؤتمر وثيقة يتم الارتكاز عليها خلال العمل مستقبلا لمواجهة الإرهاب التكفيري لافتا إلى أن انعقاد المؤتمر في دمشق بعد خمس سنوات من الحرب الإرهابية التي تستهدف سورية ستكون له أهمية كبيرة ولاسيما أنه ينعقد في ظل متغيرات دولية وإقليمية جديدة.

ويتضمن المؤتمر نقاشا جديا حول دور الإعلام الوطني والصديق والمعادي في سياق الخطاب السياسي والفكري والعمل الإخباري والميداني.

وتتركز محاور المؤتمر أيضا حول ضرورة تشكيل تحالف إقليمي ودولي لمواجهة الإرهاب ودور الإعلام في الحروب الراهنة وتشكل العالم الجديد وأهمية الإعلام في العمل الميداني والعسكري وتحقيق رؤية مستقبلية لدور الإعلام خلال المرحلة القادمة.