الشريط الاخباريمحليات

الحلقي: نعول على الشركات الروسية لإقامة مشاريع تنموية في سورية

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع رئيس اتحاد منتجي النفط والغاز في جمهورية روسيا الاتحادية الدكتور غيسا غوتشتل مجالات التعاون بين البلدين في قطاعات النفط والغاز وإمكانية إقامة استثمارات ومشاريع مفصلية للشركات الروسية في سورية من خلال إعادة تأهيل بعض حقول النفط التي تعرضت لاعتداءات إرهابية وكذلك التنقيب عن النفط والغاز في الأراضي السورية.
وأكد الحلقي ضرورة أن تنعكس العلاقات السياسية الإستراتيجية التاريخية والمتنامية بين البلدين بظلالها الايجابية على جميع مجالات التعاون وتكون حافزا حقيقيا لفتح آفاق تعاون جديدة على الصعد الاقتصادية والتجارية والصناعية والتنموية.
وأشار الدكتور الحلقي إلى أن الحكومة تعول الكثير على دور الشركات الروسية في إقامة مشاريع تنموية لها في سورية بالتعاون مع شركات القطاع العام والخاص ولاسيما في مجال النفط والغاز، مستعرضا فرص الاستثمار الحالية والمستقبلية في سورية وخطط مرحلة إعادة البناء والاعمار حيث ستشهد حراكا اقتصاديا وعمرانيا وتنمويا كبيرا بالتعاون مع الأصدقاء وخاصة الروس.
من جهته عبر غوتشتل عن رغبة الشركات النفطية الروسية بالاستثمار في سورية في شتى المجالات حرصا من الحكومة الروسية على تعزيز وتنمية قدرات الشعب السوري والوقوف إلى جانبه في محنته.
وفي السياق ذاته بحث وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس مع الدكتور غوتشتل آفاق الاستثمار في مجال التنقيب والاستكشاف وتطوير حقول النفط والغاز واستثمار النفط والغاز الصخري في سورية.

واستعرض الوزير العباس حجم الأضرار التي لحقت بقطاع الطاقة جراء استهداف التنظيمات الإرهابية المسلحة لشبكات وخطوط نقل النفط والغاز بهدف حرمان المواطنين من خدمات الكهرباء والماء والمحروقات وزيادة معاناتهم مرحبا بشركات الدول الصديقة وعلى رأسها الشركات الروسية للاستثمار في مجال النفط والثروة المعدنية.
بدوره أكد رئيس اتحاد المنتجين الروسي اهتمام الشركات النفطية الروسية للاستثمار في سورية والتعاون مع الشركات السورية الوطنية العاملة في مجال النفط والغاز.