الشريط الاخباريمحليات

استبدال محولة الكهرباء بمدينة القرداحة نتيجة الاحمال الزائدة

استبدلت شركة كهرباء اللاذقية اليوم محولة رقم 2 واستطاعتها 20 ميغا فولط امبير بمحولة أخرى باستطاعة 30 ميغا فولط امبير في مدينة القرداحة بريف اللاذقية وذلك نتيجة الاحمال الزائدة على محطة توليد الكهرباء بالمدينة.
وأوضح المهندس /حمزة علي/ رئيس ادارة التشغيل في فرع شركة كهرباء اللاذقية أنه تم استلام ثلاث محولات تم استبدال واحدة في القرداحة ووضعها في الخدمة على الفور بينما تبلغ استطاعة كل من المحولتين الاخريين 125 ميغا فولط امبير ووزعتا على محطتي سقوبين واللاذقية وبهذه الحالة تكون الاستطاعة المركبة في محافظة اللاذقية قد زادت بمقدار 180 ميغا فولط امبير ما يؤدي لزيادة وثوقية الشبكة واستمرارية التغذية.
وأضاف على //ان هذه المحولات تحقق في حال الغاء التقنين امكانية التغذية لكامل مناطق المحافظة دون اجراء اي تقنين وكل هذا بفضل جهود وزارة الكهرباء التي ابرمت عقودا مع الدول الصديقة لدعم منظومة الشبكة الكهربائية في المؤسسة العامة لنقل الكهرباء//.
بدوره أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم اهمية هذه المحولات فى تحسين الواقع الكهربائي في المحافظة ولا سيما
انها اصبحت تتحمل اعباء كبيرة وخصوصا في مجال الاستهلاك الكهربائي نتيجة الفعاليات الاقتصادية الوافدة الى اللاذقية
خلال هذه الازمة ما رتب اعباء كبيرة لاستهلاك الطاقة الامر الذي تطلب تبديل هذه المحولات لتلبي الحاجة المطلوبة منها.
وكانت دائرة تشغيل الكهرباء باللاذقية تضطر لاجراء تقنين وبالتالي تركيب هذه المحولة زاد استطاعة المحطة بمقدار 30 ميغا فولط امبير ما يلغي حالة التقنين المذكورة ويزيد من وثوقية واستمرارية التغذية الكهربائية في القرداحة.
يشار الى أنه يتم التحضير لوضع المحولتين الاخريين في محطتي سقوبين واللاذقية في الخدمة قريبا.