الشريط الاخباريدوليسلايد

بالصور.. نظام أردوغان يمنع المظاهرات ويقمعها ويعتقل 17 مواطناً

قمعت شرطة أردوغان مظاهرة إحتجاحية نظمت مساء أمس في منطقة قاضي كوي في مدينة إسطنبول تنديدا بالتفجير الإنتحاري الذي وقع في بلدة سروج الأسبوع الماضي إضافة إلى مظاهرتين نظمتا في حي غازي وأمام مؤسسة الطب الشرعي في منطقة يني بوسنا في إسطنبول أيضا.

وذكر موقع “اودا تي في” التركي أن الشرطة استخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في منطقة قاضي كوي لافتا إلى أنه تم إطلاق الغاز المسيل للدموع حتى على الذين لم يشاركوا في تلك المظاهرات.

وأوضح الموقع أن الشرطة اعتقلت 17 متظاهرا بعد أن أعطى مدير الأمن الداخلي التعليمات بشن حملات توقيف عشوائية.

كما استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذي نظموا مظاهرة إحتجاجية في حي غازي تنديدا برفض الشرطة تسليم جثمان جوناي اوزارسلان عضوة الجبهة الشعبية التي قضت برصاص الشرطة خلال مداهمة منزلها صباح أمس مطالبين بتسليم الجثمان لأسرتها.

وداهمت الشرطة خيمة عزاء ل”اوزارسلان” أقيمت في حي غازي وأوقفت مواطنين شاركوا في مظاهرة أمام مؤسسة الطب الشرعي في منطقة يني بوسنا في اسطنبول.

إلى ذلك منع نظام رجب أردوغان مسيرة كان من المقرر تنظيمها يوم غد في مدينة اسطنبول للتنديد بتفجير سروج ودعم حكومة حزب العدالة والتنمية للإرهاب في المنطقة.

وتشهد المدن التركية يوميا مظاهرات حاشدة للتنديد بجرائم أردوغان والمطالبة بمحاسبته بينما تقوم قوات أردوغان بقمعها واعتقال المشاركين فيها.

 

2369        3218

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكامل