الشريط الاخباريدولي

عمليات رماية قتالية باستخدام منظومات اسكندر أم جنوب روسيا

جرت في مقاطعة أورينبورغ جنوب منطقة الاورال الروسية عمليات رماية نفذها لواء صواريخ باستخدام منظومات “اسكندر ام” الصاروخية وذلك في إطار اختبار لجاهزية لواء الصواريخ التابع لقوات المنطقة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن متحدث باسم المنطقة العسكرية الوسطى قوله إن أفراد أطقم منظومات “اسكندر ام” تدربوا في ميدان توتسكويه بمقاطعة أورينبورغ وقد وجهوا وفق سيناريو التدريبات ضربة استباقية إلى أهداف بعيدة كانت تحاكي مجمعات صاروخية تكتيكية وقدرات عسكرية حاسمة للعدو الافتراضي.

وأشار المتحدث إلى أن التدريبات التي تجري في قاعدة يليزوفو الجوية هدفها تحسين مهارات الطيارين عند إجراء عمليات الاستطلاع ورصد الأهداف الجوية والسفن والغواصات مشيرا إلى أن أفراد أطقم الطائرات سينفذون خلال التدريبات أكثر من 30 تحليقا وسيتم خلالها استخدام أجهزة الرادار التابعة للمروحيات والأسلحة التي تحملها المقاتلات بمشاركة مقاتلات ميغ31 تنطلق في كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي ومروحيات كا/27 إضافة إلى ذلك سيتدرب أفراد الأطقم على عمليات الانزال بواسطة المظلات.

وأشار المتحدث إلى أن قوات الإشارة الروسية تجرى تدريبات بمشاركة نحو 1500 عسكري من في إقليم زابايكاليه جنوب سيبيريا وأنها تستخدم خلال التدريبات أكثر من 120 آلية خاصة تشمل محطات حديثة لاتصالات الأقمار الصناعية ومجمعات اتصالات من أنواع أخرى.