محليات

استعدادا لملتقى النحت على الرمل.. حملة تنظيف لشاطئ نادي اليخوت

نظمت الجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية مساء أمس حملة تنظيف لشاطئ نادي اليخوت في اللاذقية المكان الذي يستضيف الملتقى الاحترافي الأول للنحت على الرمل والمقرر انطلاقه في الثامن من شهر آب الجاري ويستمر حتى الخامس عشر منه.

وتأتى الحملة كواحدة من الفعاليات التحضيرية لإقامة الملتقى، وتشمل أعمالها على مدى يومين تنظيف الشاطئ الذي سيحتضن ورشات عمل الأطفال عبر تجميع الأوساخ وفرزها بطريقة ملائمة للبيئة، إضافة لتنظيف القسم الخاص باستضافة النحاتين وتهيئة المكان للبدء بالعمل.

ولفتت رئيسة الجمعية سحر حميشة “بحسب سانا” الى التعاون الحاصل مع مجلس مدينة اللاذقية لتنفيذ الحملة وتأمين المعدات اللازمة لها وإقامة الملتقى، مشيرة الى أن أكثر من عشرين متطوعا شاركوا في تنظيف الشاطئ بمساعدة إدارة نادي اليخوت، حيث ستنصب لاحقا في المكان نفسه مجموعة من الخيم والمظلات التي ستستقبل زوار الملتقى طوال أيام انعقاده.

يشار الى أن ملتقى الاحترافي الأول للنحت على الرمل يقام برعاية وزارة السياحة ومحافظة اللاذقية وبالتعاون مع غاليرى مصطفى علي بدمشق ويستضيف عشرة نحاتين سوريين سيقومون خلال أيام الملتقى بتشكيل منحوتاتهم بواسطة الرمل ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، كما ستتضمن فعالياته أنشطة منوعة للأطفال بإشراف مبادرة التعليم التفاعلي مع إقامة عدد من النشاطات الفنية والسياحية خلال أيام الملتقى.