رياضة

بارتوميو يرى الكرة الذهبية بين ميسي ونيمار وسواريز

يرى جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، أن ثلاثي الفريق الكاتالوني ليونيل ميسي، ونيمار دا سيلفا، ولويس سواريز يستحقون الدخول في القائمة النهائية لنيل جائزة الكرة الذهبية.

ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية عن بارتوميو قوله: “ميسي ونيمار وسواريز يستحقون أن يصلوا إلى المرحلة النهائية في جائزة الكرة الذهبية تحت رعاية الفيفا”، في نسختها المقبلة.

وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد غريم برشلونة، قد حصل على الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتعاون مع مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم سنويا، وتفوق رونالدو على ليونيل ميسي والحارس الألماني مانويل نوير بطل العالم.

وأشار بارتوميو، الذي أعيد انتخابه لمنصب رئيس برشلونة في تموز/يوليو الماضي لفترة ولاية جديدة، إلى النجاح الذي حققه الفريق الكتالوني الموسم الماضي، بتتويجه “بالثلاثية الذهبية” بألقاب الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا، متعهدا بتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

وأضاف رئيس البرسا: “سنبدأ الموسم الجديد محملين بذكريات الثلاثية .. لقد بذلنا أقصى الجهود وتجاوزنا المشكلات وحققنا هدفنا في النهاية .. قدمنا مشروعا جديدا الموسم الماضي مع لويس أنريكي (مدرب الفريق) وحقق نجاحا .. لقد بدأنا مرحلة انتصارات جديدة وسنستمر في الأعوام المقبلة”.

ودافع بارتوميو عن موقف ناديه بعدم الاستئناف ضد العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بسبب قيام جماهيره بالتلويح بأعلام الاستقلال الكتالونية في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا الأخير، بقوله: “لا أريد أن يرى أحد في قرار النادي بعدم الاستئناف ضد القرار ضعفا بل على العكس … نحن نقاتل حتى النهاية ولكننا ننظر إلى مصالح النادي ومصالح كتالونيا … نتعامل بحزم ولكن أيضا بهدوء … من الأفضل للجميع أن تحترم حرية التعبير وقيم ورموز الكيان”.