رياضة

ريفر بليت يفوز على تيجريس ويتوج بلقب كأس ليبرتادوريس

توج فريق ريفر بليت الأرجنتيني بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، بعد فوزه على تيجريس أونال المكسيكي بثلاثية بيضاء في إياب نهائي البطولة.

فبعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين، كانت حظوظهما متساوية في الإياب الذي أقيم الليلة الماضية بمعقل ريفر ملعب “مونومينتال”.

ولكن أصحاب الأرض قدموا أداء هجوميا تكلل بهدف أول سجله لوكاس ألاريو (ق45)، فيما جاء الهدف الثاني لفريق المليونيرات من ضربة جزاء أسكنها كارلوس سانشيز شباك الخصم (ق75)، أما الهدف الثالث فحمل توقيع خوسيه راميرو (ق80).

وعلى مدار اللقاء حاول تيجريس التصدي للعب الهجومي للفريق المضيف لكنه لم ينجح من ذلك، ليحرم من التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد أن كانت هذه أول مرة يبلغ فيها النهائي.

وبذلك يفوز ريفر بلقبه الثالث في كأس ليبرتادوريس بعدأن توج به في عامي 1986 و1996 ، ليعوض غيابه عن النهائي على مدار 19 عاما.

ويعد هذا رابع لقب لريفر بليت في غضون 18 شهرا: حيث فاز في 2014 بالدوري الأرجنتيني للمرة الأولى من ستة أعوام، وبطولة كأس أمريكا الجنوبية بعد أن كان سجله خاليا من بطولة دولية لمدة 17 عاما، بينما حصد في 2015 كأس سوبر أمريكا الجنوبية (ريكوبا سودأمريكانا).

وبات ريفر، الذي يقوده حاليا المدرب الشاب مارسيلو جاياردو، أسرع فريق يتوج بكأس ليبرتادوريس بعد صعوده لدوري الدرجة الأولى مجددا، حيث لم يمر سوى 1482 يوما منذ أن هبط لدوري الدرجة الثانية في 26 يونيو/حزيران 2011 للمرة الأولى منذ 114 عاما.