الشريط الاخباريسورية

مقتل 14 إرهابياً بعمليات للجيش في ريف دمشق

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في ريف دمشق عملياتها ضد تجمعات التنظيمات الإرهابية في الزبداني والغوطتين الشرقية والغربية وأوقعت ما لا يقل عن 14 من أفرادها قتلى وأصابت العشرات.

وقال مصدر عسكري أن وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية وخلال عملياتها المتواصلة ضد الإرهاب التكفيري في الزبداني الواقعة على بعد 45 كم شمال غرب دمشق “دمرت وكرا للإرهابيين بمن فيه في حي السيلان” جنوب مدينة الزبداني .

وأشار المصدر إلى “إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

في الأثناء أفادت مصادر ميدانية بأن وحدات من الجيش والمقاومة اللبنانية اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” قرب محطة وقود العلي باتجاه شارع الكورنيش في الجهة الجنوبية الغربية من المدينة وفي محيط دوار حي المحطة وسط مدينة الزبداني وأسفرت الاشتباكات عن مقتل العديد من الارهابيين من بينهم “فواز خريطة الملقب بـ الخواجة وحسان زعرورة ورامز زغبة وحسن عرسالي ومحمود سبيعي وآخر يدعى أبو كنان الليبي.

وفي الغوطة الشرقية اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين بالقرب من مركز الحجز في حرستا وفي الجهة الشمالية الغربية لمدخل قرية مديرا جنوب حرستا نجم عنها سقوط إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأشارت المصادر إلى مقتل عدد من إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام منهم “محمد قويدر ونزار حسن” وتدمير أحد أوكارهم في بلدة عربين في ضربة محكمة نفذتها وحدة من الجيش في حين دمرت مدفعية الجيش اوكارا للارهابيين جنوب جامع الجورة وعلى امتداد الثانوية الصناعية من الناحية الجنوبية في حي جوبر.

وفي الغوطة الغربية وجهت وحدة من الجيش رمايات نارية على أوكار التنظيمات الإرهابية في حي الجمعيات بمدينة داريا ودمرت العديد منها بما فيها من أسلحة وذخيرة وأردت ما لا يقل عن 6 إرهابيين قتلى وأصابت آخرين.