رياضة

الصحف الإنكليزية تقرّب “دي بروين” من مانشستر سيتي

يبدو أن مانشستر سيتي اقترب من حسم صفقة تعاقده مع لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين من فولفسبورغ الألماني مقابل 46 مليون جنيه إسترليني، وذلك بحسب ما كشفت وسائل الإعلام البريطانية أمس الإثنين.

وذكرت صحيفتا “ذي دايلي مايل” و”دايلي تلغراف” أن سيتي يسعى إلى حسم صفقة اللاعب البلجيكي البالغ من العمر 24 عاماً قبل موقعة الأحد المقبل أمام تشيلسي حامل اللقب في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبدورها كشفت صحيفة “ذي دايلي ستار صنداي” أن سيتي حجز موعداً من أجل إجراء الفحص الطبي الروتيني للاعب رغم أنه لم يتوصّل حتى الآن إلى اتفاق مع فولفسبورغ الذي أعرب مدربه ديتر هاكينغ عن استغرابه من رغبة اللاعب في الانتقال إلى سيتي.

وسعى سيتي الذي يبدأ مشواره في الدوري المحلي مساء اليوم في معقل وست بروميتش ألبيون، جاهداً هذا الصيف لضمّ دي بروين وعرض على فولفسبورغ مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني للتخلي عنه لكن وصيف بطل الدوري الألماني وبطل الكأس طالب بـ 50 مليون جنيه إسترليني.

وقرّر سيتي تعديل عرضه بدفع 6 ملايين أخرى كإضافات ملحقة بالعقد بحسب ما ذكرت “ذي دايلي مايل” التي رأت أن مدرّب الـ”سيتيزينس” التشيلي مانويل بيليغريني لن يتردّد في إشراك دي بروين أمام فريقه السابق تشيلسي في مباراة الأحد في حال حُسمت الصفقة.

ودافع دي بروين عن ألوان تشيلسي بين 2012 و2014 دون أن يتمكّن من فرض نفسه ما دفع الأخير إلى بيعه إلى فولفسبورغ مقابل 18 مليون جنيه إسترليني وبعقد يمتدّ حتى 2019.

وكان دي بروين (33 مباراة دولية) أبرز لاعب في صفوف فولفسبورغ الموسم الماضي وهو سجّل 16 هدفاً و28 تمريرة حاسمة في مختلف المسابقات، ليقود فريقه إلى المركز الثاني في الدوري خلف بايرن ميونيخ وإلى لقب كأس ألمانيا كما توّج قبل أيام بلقب الكأس السوبر على حساب بايرن.

وقد عزّز سيتي صفوفه حتى الآن بفابيان ديلف الذي كلفه 11.5 مليون يورو للتعاقد معه من أستون فيلا وذلك بعد فشله في الحصول على الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي، فيما اضطّر لدفع 62.5 مليون يورو لتعزيز هجومه بلاعب لا يتجاوز العشرين من عمره هو جناح ليفربول رحيم ستيرلينغ الذي اصبح أغلى لاعب إنكليزي.

ويتّجه سيتي الذي ضمّ الجناح الأيمن باتريك روبرتس من فولهام والمهاجم التركي الشاب إينيس أونال (18 عاماً) من بورصا سبور، للاستغناء عن جهود مهاجمه البوسني إدين دزيكو لمصلحة روما الإيطالي بعد أن أعار المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش لإنتر ميلان الإيطالي وتخلّى عن الإسباني ألفارو نيغريدو لفالنسيا بشكل نهائي بعد أن دافع عن ألوانه الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

وستكون بداية الموسم صعبة على سيتي إذ يخوض اختبارات صعبة للغاية في المراحل العشر الأول حيث يلتقي تشيلسي (المرحلة الثانية) ثم إيفرتون (الثالثة) وتوتنهام (السابعة) وجاره مانشستر يونايتد (العاشرة).