الشريط الاخباريدولي

صحيفة: بريطانيا متهمة بارتكاب إبادة جماعية بحق المهاجرين

 

كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية النقاب عن أن السفينة العسكرية التابعة لسلاح البحرية الملكي البريطاني التي انضمت للمهمة الأوروبية للمساعدة في أزمة المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط، لم تنقذ شخصا منذ بدء مشاركتها، مما أثار انتقادات ضدها واتهامات بارتكاب “إبادة جماعية” في حق هؤلاء.
واعتبر متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية في تصريح للصحيفة البريطانية بأن البحث والإنقاذ لم يكن مهمة أساسية للسفينة “إتش إم إس أنتر برايز” القادرة على حمل 120 شخصا على متنها إلى جانب طاقم السفينة، وذلك على الرغم من وفاة أكثر من مائتي شخص في الكارثة التي وقعت الأسبوع الماضي قبالة سواحل باليرمو الإيطالية.
واتهم ليولوكا أورلاندو عمدة باليرمو الإيطالية التي استقبلت الناجين من المهاجرين غير الشرعيين الذين غرقت مركبهم في البحر الأبيض المتوسط، وعددهم نحو 360 شخصًا، بريطانيا وغيرها من الدول الأوروبية بارتكاب إبادة جماعية بحق هؤلاء المهاجرين، بتركهم يغرقون، في تصريح لـ”الإندبندنت”
وأضاف أورلاندو: “لا يمكن وقف حركة البشر في العالم، أعتقد أن بريطانيا والدول الأوروبية الأخرى تقع عليهم مسئولية هذه الإبادة الجماعية”.
وأوضحت الصحيفة أن السفينة العسكرية “إتش إم إس أنتر برايز” حلت محل السفينة “إتش إم إس بلوارك”، غير أن الأخيرة أنقذت نحو 5 الاف شخص خلال مهمتها التي استغرقت نحو 8 أسابيع في وقت سابق من العام الجاري، في حين أن الأولى لم تنقذ أي شخص منذ بدء مهمتها التي استغرقت حتى الآن نفس المدة تقريبا.
من جانبه، انتقد جورج جراهام، رئيس السياسية الإنسانية بمؤسسة “أنقذوا الأطفال” المعنية بمساعدة المهاجرين الناجين الذين وصلوا للشواطئ الأوروبية، بريطانيا لتقليص التزامها نحو إنقاذ أرواح المهاجرين.