منوع

صحيفة بريطانية: الملكة إليزابيث تحطم رقم قياسي بالحكم

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن “الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، التي استطاعت حشد الدعم للملكية رغم ما عانت منه أسرتها الشهيرة من اضطراب وما أحاط بها من بلبلة، ستصبح أطول ملوك البلاد جلوسا على العرش الشهر المقبل”.

ولفتت الصحيفة الى ان “إليزابيث لم تتوقع قط أن تجلس على العرش، ولم يحدث ذلك إلا لأن عمها تخلى عن العرش حين كان عمرها 25 عاما، لكنها يوم 9 أيلول المقبل ستكسر الرقم القياسي للحكم الذي تحتفظ به جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا التي حكمت البلاد لأكثر من 63 عاما”.

وأوضحت الصحيفة أن الملكة إليزابيث “89 عاما” ذات مرة نها وظيفة مدى الحياة، وليس من المتوقع أن تتخلى عن العرش، على النقيض من بعض ملوك أوروبا في الآونة الأخيرة بل وأحد البابوات”، معتبرةً انه “رغم أن العالم والمجتمع البريطاني تغيرا بشكل كبير خلال فترة حكمها، فقد بدا دوما أن الملكة شخصية يعتمد عليها تبث الطمأنينة”.

وأضافت الصحيفة انه “رغم ان اليزابيت هي اقدم ملوك العالم الأحياء فإن إليزابيث هي ثاني أطول الملوك جلوسا على العرش في العالم في الوقت الحالي بعد الملك بوميبول أدولياديغ ملك تايلاند الذي يسبقها في العمر بستة أعوام تقريبا”.