محليات

تمديد الاكتتاب على بذار البطاطا الأجنبية المستوردة بحماة

مدد فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة باب الاكتتاب على بذار البطاطا الأجنبية المستوردة للعروتين الربيعية والصيفية للموسم الزراعي المقبل لغاية السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح مدير الفرع المهندس موفق عبود اليوم أن الهدف من التمديد إفساح المجال أمام المزارعين الذين لم تسمح الظروف الحالية لهم بالاكتتاب، داعيا إياهم الى مراجعة الفرع مصطحبين معهم وثيقة التنظيم الزراعي ودفع رعبون بقيمة 25 ألف ليرة للطن الواحد كسلفة أولية على أن يتم تسديد باقي المبلغ البالغ 100 ألف ليرة للطن في موعد أقصاه الأول من أيلول المقبل.

ولفت الى أن أصناف البذار التي سيتم الاكتتاب عليها كثيرة ومتنوعة بحسب رغبة الفلاحين وهى ذات إنتاجية عالية ومردود جيد، مشيرا الى أنه تم لغاية اليوم الاكتتاب على 51 طنا من بذار البطاطا المستوردة.

وبين العبود أن الفرع يواصل عمليات غربلة وتعقيم بذار القمح المستلم من الحقول الاكثارية المتعاقد معها، حيث تمت لغاية تاريخه غربلة نحو 3800 طن من أصل الكمية المخطط غربلتها والبالغة خمسة آلاف طن، مشيرا الى أنه تتم غربلة القمح من البذار الغريب والشوائب والأتربة ثم تعبئة البذار في أكياس مخصصة للتخزين بعد تعقيم البذار.