الشريط الاخباريسلايدسورية

عملية عسكرية بين ريفي إدلب وحماه.. وسلاح الجو يدك معاقل الإرهاب

دمر الطيران الحربي في الجيش العربي السوري عشرات الأوكار للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود في عدد من القرى بريف حماة الشمالي الغربي ومناطق متفرقة من ريف إدلب.

ففي حماة أكد مصدر عسكري في تصريح: «مقتل العديد من الإرهابيين غالبيتهم من “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي خلال غارات جوية مكثفة على أوكارهم في قرى الحميدية والعنكاوي وباب الطاقة ومحيط قرية العميقة بالريف الشمالي الغربي المتاخم لريف إدلب».

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش مربض هاون للتنظيمات الإرهابية في قرية السرمانية وأوقعت 14 قتيلا بين صفوفها وأصابت 20 آخرين على الأقل.

ولفت المصدر العسكري إلى أن: «الطيران الحربي دك في عدة غارات متلاحقة أوكارا للتنظيمات الإرهابية في بلدة اللطامنة شمال مدينة حماة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها.

وفي ريف إدلب قال مصدر عسكري أن: «سلاح الجو دمر تجمعات وآليات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في تل حمكة وقرى الموزرة وسفوهن وجوزف وشمال كنصفرة وغرب أنب وكفر عويد ومحيط الغسانية في ريف جسر الشغور».

وأشار المصدر إلى: «مقتل عدد من الإرهابيين في قرية بلشون جنوب غرب مدينة أريحا خلال غارة جوية على أحد أوكار تنظيم “جبهة النصرة”».

وتنتشر في مدينة أريحا والقرى التابعة لها تنظيمات تكفيرية تحاصر الأهالي وتنهب ممتلكاتهم وأرزاقهم وتفرض عليهم افكارا ظلامية مستمدة من الفكر الوهابي والإخواني المتطرف.

في هذه الأثناء قالت مصادر ميدانية أن: «وحدة من الجيش دمرت سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة على أطراف بلدة القرقور في ريف جسر الشغور».

وفي أقصى الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب دمر سلاح الجو عدة أوكار للتنظيمات الإرهابية في قرية المجاص بمنطقة أبو الضهور بحسب المصدر العسكري.

وتكبدت التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الأسابيع الأخيرة خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في منطقة أبو الضهور جنوب شرق إدلب خلال العمليات والغارات المتواصلة للطيران الحربي على أوكارها وبؤرها في محيط المطار العسكري.