الشريط الاخباريسلايدعربي

عسكري ليبي: تركيا تحاول تزويد التنظيمات الإرهابية بصواريخ حرارية مضادة للطائرات

كشف مسؤول عسكري ليبي أن تركيا تحاول وبطريقة “محمومة” لتزويد التنظيمات الإرهابية بينها “الإخوان” بصواريخ حرارية مضادة للطائرات، عبر سفن ويخوت تحميها قطع بحرية تركية.
وقال الرائد محمد حجازي الناطق باسم الجيش الليبي لـصحيفة “العرب” اللندنية الصادرة اليوم السبت: “إن الأجهزة الليبية رصدت خلال الأيام القليلة الماضية تزايد محاولات الجماعات المتطرفة نقل السلاح والعتاد الحربي والأفراد من خارج ليبيا إلى داخلها، عبر البحر والجو، وذلك رغم الضربات التي وجهها سلاح الجو الليبي لها”.
ووصف المسؤول الليبي تلك المحاولات بأنها جبهة مفتوحة أمام سلاح الجو الذي دمر قبل أيام سفينة قبالة سواحل بنغازي على متنها مقاتلين أجانب وكميّات من الأسلحة، لافتا إلى أن السفينة المدمرة دخلت المياه الإقليمية الليبية من تركيا، وكانت تحمل شحنة صواريخ حرارية مضادة للطائرات، بهدف تحييد سلاح الجو الليبي فى معركته ضد الإرهاب.
وحذر من خطورة هذا التطور الذي وصفه بـ”النوعي” ذلك أنه ترافق مع مستجدات أخرى أكثر خطورة تتمثل في تحريك تركيا لقطع من سلاحها البحري لحماية تلك السفن قبل وصولها إلى المياه الإقليمية الليبية.
وأضاف المسؤول الليبي: “لقد رصد سلاح الجو الليبي قبل أيام قطعا تابعة للبحرية التركية تقوم بمرافقة يخت كبير الحجم على متنه شحنات من الأسلحة ومقاتلون أجانب، وحمايته لغاية وصوله إلى ميناء مصراتة الذى تسيطر عليه الجماعات المتطرفة”، مشيرا إلى أن هذا التطور ترافق مع هبوط طائرات سودانية محمّلة بالسلاح في مطاري معيتيقة بالعاصمة طرابلس ومصراتة.