الشريط الاخباريسورية

المقداد وجانغ ميونغ يفتتحان حديقة كيم إيل سونغ في حي كفرسوسة بدمشق

أقامت اليوم سفارة كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق مراسم تسمية حديقة كيم إيل سونغ وتدشين نصب الدليل الجديد عن الشارع الذي يحمل الاسم ذاته في حي كفرسوسة بدمشق وذلك بمناسبة الذكرى السبعين لتحرر كوريا الديمقراطية وتأسيس حزب العمل الكوري.

وفي تصريح صحفي عقب المراسم أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد متانة العلاقة بين سورية وكوريا الديمقراطية والسعي إلى تعزيزها في جوانب كثيرة مثمنا وقوف كوريا الديمقراطية إلى جانب سورية في وجه الإرهاب الذي تواجهه وفي سعيها إلى تحرير أراضيها المغتصبة من الكيان الصهيوني.

وبين المقداد ضرورة تعزيز العلاقات باعتبار أن نضال سورية وكوريا الديمقراطية نضال مشترك ضد عدو واحد هو سياسات الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية والاحتلال الاسرائيلي.

بدوره قال السفير الكوري بدمشق جانغ ميونغ هو أن الرئيس العظيم كيم إيل سونغ عمل من أجل الوطن والشعب والثورة وتمسك بالسيادة والاشتراكية وأسهم في تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع العديد من بلدان العالم بما فيها سورية مشيرا إلى أن القائد كيم إيل سونغ أرسى علاقات التعاون بين سورية وكوريا مع القائد الخالد حافظ الأسد وهى تشهد الآن مزيدا من التطور في ظل قيادتي الرئيسين بشار الأسد وكيم جونغ أون.
حضر المراسم عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي الدكتورة فيروز موسى ونائب وزير الدفاع العماد طلال طلاس ورئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود وأمين فرع دمشق لحزب البعث الدكتور وائل الإمام وفعاليات رسمية ودبلوماسية وشعبية.