محليات

وزارة البيئة تصدر دليلاً لخدماتها

أصدرت وزارة الدولة لشؤون البيئة دليلاً بالاجراءات الإدارية لخدمات وزارة البيئة سعياً منها تسهيل معاملات المواطنين والشفافية في التعامل ، والذي تضمن مكان تقديم الخدمة والجهة المسؤولة عنها والوثائق المطلوبة مع زمن الحصول على الخدمة و بيان الخطوات التي يخضع لها تقديم الطلب.

وبحسب مصادر في الوزارة فقد شمل هذا الدليل أنواع الخدمات التي يمكن تقديمها، كاعتماد خبراء تقييم أثر بيئي والحصول على الموافقة البيئية للمشاريع، والموافقات البيئية على استيراد المواد الكيميائية بكافة أنواعها، إضافة لموافقات تصدير النفايات الخطرة والغير خطرة وإتلاف النفايات المتولدة داخل القطر واستيراد المركبات المقيدة بموجب بروتوكول “مونتريال” حول المواد المستنفذة لطبقة الأوزون.

كما تضمن الدليل الوثائق المطلوبة للحصول على موافقات لمزارع وتربية واتجار بالكائنات الحية البرية والبحرية والزينة بشكل تفصيلي سواء للاستيراد أو التصدير أو للاستخدام الشخصي وخدمة معالجة الشكاوى البيئية، إضافة الى التحاليل المخبرية التي تخص المنشآت الصناعية في المخبر المركزي للوزارة .

والجدير بالذكر أن وزارة الدولة لشؤون البيئة نشرت الدليل على موقعها الرسمي www.moen.org.sy وذلك لسهولة الاطلاع على تفاصيله والخدمات التي يمكن تقديمها وخطوات سير الموافقة.

البعث ميديا- ابتسام جديد