دولي

استطلاع يكشف ارتفاع شعبية البابا فرانسيس في العالم

كشفت نتائج استطلاع للرأي أجرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية بالتعاون مع شبكة «ايه بي سي» نيوز، أن بابا فرانسيس يحظى في العالم بشعبية أكبر بكثير من شعبية الكنيسة الكاثوليكية.
وأوضحت النتائج أن أغلب الأمريكيين الكاثوليكيين معجبون بشخصية بابا فرانسيس (78 عاما)، على عكس رضائهم حيال الكنيسة الكاثوليكية نظرا لتواضعه وتفاؤله ونبرته الأكثر شمولية، حيث يعتبرونه وكيلا للتغيير، مضيفة أن هذه الشعبية انعكست من خلال الحشود الضخمة من الكاثوليك لتحية الباب فرانسيس في واشنطن ونيويورك وفلادفيا.
وأشارت نتائج الاستطلاع أن حوالي 70% من الأمريكيين الكاثوليكيين الذين شملهم الاقتراع أعربوا عن إعجابهم بالبابا في حين بلغت نسبة الراضين من الأمريكيين عن أداء الكنيسة الكاثوليكية 55%.
أما جميع الكاثوليكيين العالم معجبون بالبابا بلغت نسبتهم نحو 86% مقابل 81% لأداء الكنيسة في الوقت نفسه أعرب 65% من غير الكاثوليك الأمريكيين عن إعجابهم ببابا فرانسيس مقابل 47% لأداء الكنيسة في حين أن 62% من البروتستانتيين وغيرهم معجبون بالبابا.
كما أعرب 89% من الكاثوليك في العالم عن رضائهم بأداء البابا داخل الكنيسة في حين أظهر 64% من الأمريكيين الكاثوليك إعجابهم بأداء البابا داخل الكنيسة.
ويأتي هذا الاستطلاع بالتزامن مع وصول البابا إلى هافانا بكوبا في مستهل زيارة له تستغرق تسعة أيام إلى كل من كوبا والولايات المتحدة.