الشريط الاخباريعربي

ليبيا.. البعثة الأممية تتوصل إلى اتفاق معدل لطرحه على الأفرقاء

شرعت البعثة الأممية لدى ليبيا، الأحد، في إعداد نص اتفاق سياسي معدل لطرحه على الأطراف الليبية إضافة إلى اقتراح بأسماء حكومة الوحدة الوطنية تمهيدا للتصويت على الاتفاق.
وأكد الناطق الرسمي باسم البعثة الأممية، سمير غطاس، في تصريحات صحفية، الأحد، أن الأمم المتحدة تعد مقترحا مكتوبا لاتفاق سياسي، إضافة إلى أسماء حكومة الوحدة الوطنية لتقديمها إلى الأطراف لتقرر وتصوت عليها.
وكان مجلس النواب الليبي (برلمان طبرق) أكد، الأربعاء الماضي، رفضه للتعديلات المدرجة على وثيقة الاتفاق الموقع عليها بالأحرف الأولى في جويلية الماضي وأعلن انسحابه من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة.
وطالب المجلس المعترف به دوليا في بيان له سحب التعديلات التي أجريت على المسودة الرابعة للحوار و التي وقعت عليها أطراف الحوار باستثناء المؤتمر الوطني العام (برلمان طرابلس) الذي اشترط إدخال تعديلات عليها، واعتبر مجلس النواب أن “الوثيقة المعدلة من الاتفاق تختلف عما تم الاتفاق عليه سابقا”.
يذكر أن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون كان قد أعلن أن 20 أيلول سيكون موعد ثابت للتوصل إلى اتفاق نهائي بين أطراف النزاع الليبي حول حكومة وحدة وطنية للخروج من الأزمة.