الشريط الاخباريسورية

المقداد: قريباً سنلحظ تطورات إيجابية بالنسبة للأزمة في سورية

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن سورية في وضع جيد فيما يخص مواجهة الإرهاب وقريباً سنلحظ تطورات ايجابية بالنسبة للأزمة في سورية.

جاء ذلك خلال لقاء المقداد مع مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير انور عبد الهادي، حيث بحثا تطورات الأوضاع في المنطقة العربية والعلاقات الفلسطينية السورية وأوضاع الفلسطينيين في سورية واستنكرا الدور الاسرائيلي الخفي في ضرب المشروع الوطني الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد المقداد دعم سورية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وأنه رغم ما يحدث في سورية إلا أن القضية الفلسطينية تبقى القضية المركزية والأولى بالنسبة اليها.

وبين المقداد أنه ليس هناك أي قرار سوري يمنع الفلسطينيين من السفر والتحرك داخل الأراضي السورية وخارجها وأنهم يعاملون مثل المواطن السوري في هذا الموضوع وأن سورية حريصة على أمن وسلامة الفلسطينيين فيها وستقدم التسهيلات اللازمة لإيصال المساعدات للمخيمات الفلسطينية.

من جهته أوضح السفير عبد الهادي أن هجرة الفلسطينيين من مخيماتهم ومنازلهم في سورية تسببت بها التنظيمات الارهابية المسلحة ما زاد من معاناتهم القاسية وسوء الاوضاع المعيشية.

وأشار عبد الهادي إلى الانتهاكات الأخيرة لقطعان المستوطنين المدعومين من حكومة الاحتلال بحق المسجد الاقصى ودفاع الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية عنه والعمل لحماية القدس والمسجد الأقصى من التهويد.