الشريط الاخباريدولي

كاميرون وهولاند “يؤكدان” ضرورة تفعيل العملية السياسية في سورية

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال لقائهما أمس في تشيكيرز وسط بريطانيا ضرورة تفعيل العملية السياسية في سورية.

ونقلت “أ ف ب”عن مصدر في الرئاسة الفرنسية طالبا عدم ذكر اسمه قوله أن: «هولاند وكاميرون اتفقا على ضرورة تفعيل العملية السياسية وأبديا رغبتهما في العمل سويا فيما يتعلق بالوضع في سورية».

وأضاف المصدر أن: «هولاند وكاميرون أجريا مباحثات معمقة ومفصلة وعن كثب عرضا خلالها وجهات نظرهما ولا سيما فيما يخص سورية وليبيا».

من جهتها أعلنت رئاسة الوزراء البريطانية في بيان أن: «كاميرون وهولاند اتفقا على أن جزءا كبيرا من الرد على أزمة اللاجئين يجب أن يكون في إيجاد حل للوضع في سورية».

وكانت فرنسا أعلنت أمس على لسان وزير خارجيتها لوران فابيوس الانضمام إلى حليفتها الولايات المتحدة الأمريكية في التخلي عن بعض الشروط المسبقة التي وضعوها أمام أي حوار سوري سوري هادف إلى حل الأزمة في سورية ومنها شرط “رحيل” الرئيس بشار الأسد.

وتأتي التحولات الغربية الجديدة مع دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إقامة تحالف عريض من الدول بالتعاون مع الحكومة السورية من أجل مكافحة الإرهاب وتأكيده أن روسيا مستمرة بدعم سورية عسكريا.