الشريط الاخباريسورية

بإسناد جوي.. القوات البرية في الجيش تنفذ عمليات واسعة بريف حمص

نفذت القوات البرية في الجيش العربي السوري بإسناد من سلاح الجو سلسلة عمليات على تحركات وتجمعات إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حمص.

وأفاد مصدر عسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر أوكارا لتنظيم “داعش” في غارات على تجمعاته وبؤره في محيط حقل شاعر النفطي” شمال غرب مدينة تدمر.

وأكد المصدر “ايقاع العديد من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين وتكبيدهم خسائر في الذخيرة والعتاد خلال الغارات الجوية”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على العديد من إرهابيي التنظيم المتطرف ودمرت لهم آليات وعتادا حربيا في قرية طفحة ومنطقة المقالع” شمال غرب تدمر.

وفي الريف الشمالي أكد المصدر العسكري “أن الطيران الحربي نفذ غارات على أوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” في دير فول وتلبيسة” الواقعة على بعد 13 كم شمال مدينة حمص” أسفرت عن مقتل واصابة العديد من افراد التنظيم المتطرف وتدمير الياتهم واسلحة وذخيرة كانت لديهم” .

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو “دمر تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” وقضى على عدد منهم وأصاب آخرين في جبل الكن” شرق مدينة الرستن شمال مدينة حمص.

إلى ذلك قال المصدر العسكري إن وحدة من الجيش “أحبطت هجوم مجموعة إرهابية من اتجاه قرية السعن الأسود الشمالي باتجاه احدى النقاط العسكرية في المنطقة واوقعت افرادها بين قتيل ومصاب”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش نفذت عمليات مركزة على تجمعات للإرهابيين في “سليم وعز الدين وعين حسنو ومزارع النبهان وتل أبو السناسل” بالريف الشمالي أوقعت خلالها العديد من الإرهابيين قتلى ودمرت اسلحتهم وذخيرتهم.