الشريط الاخباريدولي

اسبانيا.. الحكم على 11 عضواً في خلية ارهابية تجند أشخاص للقتال في سورية

حكم القضاء الاسبانى بالسجن على 11 عضوا في خلية ارهابية متهمين بتجنيد وارسال اشخاص الى سورية للانضمام الى التنظيمات الارهابية المسلحة.
ونقلت “AFP” عن المحكمة الاسبانية العليا ومقرها مدريد قولها فى بيان ان “القضاة خلصوا الى ان شبكتهم ارسلت الى سورية 28 جهاديا على الاقل بين نيسان 2012 وحزيران 2013” مضيفة ان “ستة على الاقل قتلوا في عمليات انتحارية تسببت بمقتل مئات الاشخاص”.
وولد افراد الخلية الارهابية الذين تراوحت اعمارهم بين 25 و41 سنة فى مدينتى سبتة ومليلة حيث تم تفكيك خليتهم في حزيران 2013/.
وحكم على اثنين من المتهمين وهما زعيما /منظمة ارهابية/ بالسجن 12 سنة وعلى الاخرين بالسجن 10 سنوات لكونهم اعضاء في الشبكة.
وقالت المحكمة ان هذه العقوبات مبررة “لاسباب تتعلق بالاعمال المرتكبة وتطرف المتهمين وخطورتهم” بينما رأى القضاة ان المتهمين كانوا يدركون تماما ماذا يفعلون “بارسالهم باستمرار جهاديين لتحقيق اهداف منظمات ارهابية مرتبطة بالقاعدة ناشطة في سورية”.
وتشتبه السلطات الاسبانية بان يكون اكثر من 100 شخص في اسبانيا انضموا الى التنظيمات الارهابية فى سورية والعراق حيث تخشى السلطات ان يعودوا الى البلاد لشن هجمات فيها.