الشريط الاخباريدولي

النمسا: لا يمكن لأي بلد أوروبي حل مشكلة المهاجرين منفردا

أكد المستشار النمساوي فيرنر فايمان أنه من الصعب جداً ان تتمكن دولة اوربية بمفردها بمعزل عن الآخرين من وقف موجات اللاجئين وتقديم الرعاية الكاملة لهم.
وقال فايمان في حديث نقلته عنه التلفزة النمساوية خلال لقاء جمعه ونظيره اليوناني اليكسيس تسيبراس في جزيرة ليزبوس اليونانية حيث يتجمع هناك عشرات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين الراغبين بالانطلاق إلى أوروبا إن “الأزمة الحالية مشكلة اوروبية يجب ايجاد الحلول لها بين جميع دول الاتحاد الأوربي” لافتا إلى أنه من الضروري تقديم الدعم الكافي لليونان لتفادي وقوع أزمة حقيقية.
وأضاف فايمان “اتفقنا على ضرورة دعوة النظام التركي للتنسيق والمساهمة للحد من تدفق المهاجرين مقابل الحصول على مساعدات ومكاسب مالية “محذرا من تفاقم أزمة المهاجرين غير الشرعيين في أوروبا.
من جهتها نقلت صحيفة الكوريير النمساوية عن المستشار تأكيده “ضرورة التنسيق بين دول الاتحاد الأوربي” لافتا إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد نقاشات مطولة مع نظرائه الأوربيين حول بحث مسألة إنشاء مخيمات للمهاجرين على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وضرورة التوزيع العادل لأكثر من 200 ألف لاجئ موضحا أن النمسا مستعدة لاستيعاب واستقبال 80 ألف مهاجر على أراضيها.
ولفتت الصحيفة إلى أن النمسا وافقت بالتشاور مع دول الاتحاد الأوربي على إرسال خبراء ورجال أمن وطوارئ إلى اليونان وإيطاليا لتنظيم حركة المهاجرين واللاجئين ومنع تدفقهم إلى وسط أوروبا بعد قرار للمفوضية الأوربية رفع عددهم إلى 600 خبير وموظف.