الشريط الاخباريدولي

حزب الشعب الجمهوري: أردوغان سبب ما يحدث في تركيا

حمل نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي شزجين تانري كولو حكومة حزب العدالة والتنمية ورئيس النظام التركي رجب أردوغان مسؤولية ما تشهده تركيا من هجمات إرهابية.

ونقل موقع صول خبر التركي عن تانري كولو قوله في مؤتمر صحفي عقده في محافظة ديار بكر ان حكومة حزب العدالة والتنمية غضت النظر وتجاهلت نشاطات تنظيم “داعش” الإرهابي الذي استخدم تركيا كقاعدة لوجستية وقدمت الدعم له حيث جاء الإرهابيون من 80 دولة في العالم الى تركيا وتسللوا الى سورية ليرتكبوا جرائم القتل ضد الشعب السوري تحت ذريعة “الجهاد” وسط تجاهل الحكومة التركية فضلا عن تزويدهم بالسلاح والمواد الغذائية.

وأشار تانري كولو الى التحاق مواطنين أتراك بتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية وعودتهم الى تركيا بهدف الترويج للتنظيم الإرهابي وتجنيد الإرهابيين لصالحه بينما لم تتخذ قوات الامن التركية أي اجراء ضد اعضاء هذا التنظيم.

وحول الانتخابات البرلمانية التركية المقبلة أوضح نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ان تركيا تتجه نحو الانتخابات مع انعدام الجو الانتخابي في كل انحاء تركيا مؤكدا ان جوا من التوتر والنزاع والموت والفوضى خيم على البلاد عقب الانتخابات في 7 حزيران الماضي وذلك على خلفية عدم تمكن حزب العدالة والتنمية من الحصول على الأغلبية البرلمانية التي تؤهله لتشكيل الحكومة.