الشريط الاخباريعربي

«داعش» الإرهابي يستخدم «الكلور» ضد القوات العراقية في تكريت

 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن تنظيم “داعش” استخدم قنابل هاون تحتوي على غاز الكلور السام شمالي تكريت ضد القوات العراقية.

وأصدرت القيادة العسكرية العراقية بياناً جاء فيه “استخدم الإرهابيون قنابل هاون تحتوي على غاز الكلور السام ذي الرائحة الكريهة في محاولة تهدف إلى ايقاف زحف قواتنا المهاجمة”.

 

وذكر بيان للإعلام الحربي التابع للحشد الشعبي أن “قوات الحشد الشعبي تمكنت من بسط سيطرتها على الحي العسكري في بيجي وعثرت على مخبأ للاعتدة والأسلحة في الحي ، فيما قام الجهد الهندسي برفع العبوات و تفكيك البيوت المفخخة”.

 

وأضاف البيان أن قوات الحشد الشعبي قامت بأجلاء 600 عائلة من قرية المسحك بعد تحريرها، ونقلتهم الى أماكن آمنة، بعد ان كان داعش يحتجزهم تحت ظروف إنسانية صعبة.

 

وذكرت مصادر عسكرية استعادة سيطرة قوات الحشد الشعبي يوم الاثنين جامع الفتاح وسط مدينة بيجي شمالي محافظة صلاح الدين من عناصر داعش.

 

وأفاد بيان للإعلام الحربي بتمكن طيران الجيش من قتل من يسمى بـ “القائد العسكري” لتنظيم داعش في قاطع الفتحة شمال تكريت، الذي يسكن في قرية الحورية بقضاء الشرقاط. وأضاف أن” الغارة نفذت وفق معلومات استخباراتية من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية”.