الشريط الاخباريمحليات

حيدر من حمص: المصالحات اعطت نتائج مشجعة

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور “علي حيدر” أن المصالحات في مدينة حمص “أعطت نتائج مشجعة وأسهمت في عودة الكثير من الأهالي إلى منازلهم ” مشيرا إلى حرص الحكومة على تأمين الخدمات الأساسية اللازمة لعودة المهجرين إلى حياتهم الطبيعية .

وخلال لقاء أهالي حي باب السباع بمدينة حمص في صالة كنيسة القديس انطونيوس أشار حيدر إلى أهمية دورهم في دعوة باقي أبناء الحي للعودة إليه في ظل التسهيلات المقدمة لمن يود ذلك لافتا إلى عودة 3500 عائلة إلى حي باب السباع والأحياء المجاورة .

وأكد حيدر أن السوريين جميعا يتحملون مسؤولية الخروج من الأزمة وإعادة الإعمار موضحا خطة الوزارة في تنفيذ الخارطة الوطنية للمصالحات المحلية.

بدوره أشار محافظ حمص طلال البرازي إلى الخدمات التي تقدمها المحافظة للأحياء المتضررة من الإرهاب بما يسهم في عودة الأهالي إليها مبينا أنه يتم صرف من 30 إلى 40 بالمئة من حجم الأضرار للذين يتقدمون بطلبات عن أوضاع ممتلكاتهم.

وأشار المحافظ إلى وضع خطة عمل يبدأ تطبيقها مطلع الأسبوع القادم تهدف إلى تنظيم عودة الأهالي إلى أحيائهم مؤكدا أن جميع طلبات المواطنين المقدمة إلى الجهات المعنية بالمحافظة محط اهتمام وتنفيذ وفق الامكانيات المتاحة .

وسبق اللقاء زيارة الوزير والمحافظ لعدد من منازل المواطنين في حي باب السباع.

وكان وزير المصالحة والمحافظ التقيا أيضا عددا من رجال الدين في جامع الأتاسي بالمدينة حيث تم التأكيد على دور رجال الدين في الدعوة إلى المحبة والتسامح وجعل أماكن العبادة لنشر القيم الأخلاقية والإنسانية وحب الوطن.

شارك في اللقاء والجولة قائد شرطة المحافظة اللواء اكرم بصو ومديرو الخدمات والمؤسسات في المحافظة.