الشريط الاخباريدولي

القوات الأمريكية تنقل 20 قياديآ من إرهابيي داعش إلى واشنطن

أكد مصدر أمني, اليوم الأحد أن القوات الأمريكية نقلت 20 قياديا من إرهابيي داعش إلى واشنطن بعملية الإنزال الجوي التي نفذتها في الحويجة الأسبوع الماضي.

وقال المصدر إن “ما قاموا به الأمريكان خارج موافقة وعلم الحكومة المركزية, ويعتبر انتهاكا للسيادة العراقية”, مشيرا إلى أن “عملية الإنزال الجوي للأمريكان في الحويجة جاءت لإخراج 69 معتقلا من بينهم 20 قياديا كبيراً من مجاميع داعش, ونقلهم إلى أمريكا, خوفا من اقتحام الناحية من قبل القوات الأمنية والقبض عليهم”.

وأضاف المصدر الذي رفض عدم كشف هويته, أن “الجناح السياسي لعصابات داعش الإجرامية بارك لأمريكا عملية الإنزال الجوي, ما يدل على وجود صفقة كبيرة بين الأمريكان و داعش”.

وأوضح أن “العشرات من الجنود وأبناء الحشد الشعبي ومقاتلين من عشائر البونمر قد حوصروا سابقاً من قبل الدواعش, ولم تحرك القوات الأمريكية ساكنا أو حاولت فك الحصار عنهم”.

وأشار المصدر إلى أن “أمريكا قد أعلنت عدة مرات في الأيام الماضية, عن عدم وجود قوات برية لها على أرض العراق, وهذا أن دل على شيء فهو يدل على ازدواجية المعايير عند أمريكا، وقيامها بعمليات سرية في العراق دون علم الحكومة المركزية”.