محليات

لجنة الوفاق العلمي تعلن أسماء الفائزين بجائزتها للعام 2015

أعلنت لجنة التحكيم الخاصة بجائزة الوفاق العلمي لعام 2015 عن أسماء الفائزين الثلاثة بالجائزة حول موضوع التحكيم في العقود الهندسية خلال حفل أقامه أمس مركز الوفاق للتوفيق والتحكيم التجاري بنادي الشرق بدمشق، وفازت بالمركز الأول المحامية زينة محمد الأحمد، بينما فاز بالمركز الثاني المحامي خلدون هشام البستاني، وحل المحامي بسام عبدا لله يغمور في المركز الثالث.

وأكد وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري أن التأطير المؤسساتي هو العنصر الحاسم في المستقبل لإنجاح العملية التنموية وخاصة في المجال التجاري، حيث يكتسب التحكيم التجاري أهمية على كل الصعد باعتبار أن سورية مقدمة على عملية إعادة الإعمار وبالتالي سيكون للتحكيم التجاري أهمية كبيرة في أي نزاعات تحدث.

من جانبها أكدت معاون وزير العدل المستشارة سحر عكاش أن مرحلة إعادة الإعمار القادمة في سورية تحتاج شركات اختصاصية هندسية أجنبية ووطنية، سيكون لها شراكات بموجب عقود تقتضي أن يكون حل النزاعات فيها بواسطة التحكيم بما أنه يساعد بحل النزاعات بين الشركات لتدخل مرحلة إعادة الإعمار.

من جهته أشار رئيس مجلس إدارة مركز الوفاق محمد وسام كريم الدين إلى دور الجائزة في نشر ثقافة التحكيم وتشجيع البحث العلمي، وتسليط الضوء على الباحثين السوريين وإتاحة الفرصة أمام الشباب لإبراز ملكاتهم ومهاراتهم وقدراتهم العلمية وربط الخبرات النظرية بالواقع العملي عبر إتاحة التواصل بين أصحاب الفكر وأصحاب رأس المال لتكوين نسيج متماسك في إعادة إعمار سورية.

هذا وقد تنافس في المرحلة النهائية من المسابقة اثنا عشر بحثا تم اختيارها من أربعين بحثا مشاركا وحصل الباحثون الآخرون على جوائز تقديرا لجهودهم البحثية في التحكيم التجاري.