منوع

“التكنولوجيا” المتطورة لمحاربة التلوث والسرطان

 

أثبت العلماء خلال الأسبوع الماضي في مجالات مختلفة أن تقنيات التكنولوجيا الحديثة بإمكانها التغلب على المشكلات التي سيطرت على العالم وأصبحت تهدد حياة البشرية بالكامل، فمنذ سنوات يعاني الإنسان من تلوث البيئة، لكن استطاعت عدد من الأزمات مثل الاحتباس الحراري أن تجعلنا ندرك حجم الخطر وكذلك نقص الطاقة وغيرها من المشكلات، ولكن إيجاد حلول مناسبة لم يكن مستحيلًا وتمكن العلماء من إثبات ذلك.

ورصد موقع engadget الأمريكي أهم المشكلات التي تمكن العالم من التغلب عليها خلال الفترة الماضية.

– بدائل اللحوم المصنعة: حذرت منظمة الصحة العالمية خلال الأيام الماضية من أن بعض اللحوم المصنعة تسبب السرطان لذلك عمل العلماء على تطوير بدائل صحية اللحوم، وقامت إحدى المختبرات باكتشاف نوع من الأعشاب البحرية التي لها مذاق اللحوم المصنعة.

– الطاقة الشمسية النظيفة: أعلنت المغرب خلال الأسبوع الماضي عن خطوة كبرى نحو الطاقة الشمسية النظيفة، وأصدرت تقارير تؤكد أنها تعمل على بناء أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في العالم، وستغطي نصف احتياجاتها من الطاقة بحلول عام 2020 ، والمشروع الضخم تكلفته 2 مليار دولار وستنتج المزرعة 500 ميجاواط من الطاقة النظيفة.

– سيارات كهربائية: خلال معرض طوكيو للسيارات الذي انطلق الأسبوع الماضي، كشفت مجموعة من الشركات الكبرى في عالم صناعة السيارات عن مجموعة من أهم نماذج سيارات المستقبل الخاصة بها وهي كهربائية لا تعمل بنقطة وقود واحدة.