الشريط الاخباريدولي

تركيا.. اعتقال 44 شخصاً في مداهمات شملت 18 مدينة

أوقفت قوات الأمن التابعة لنظام أردوغان اليوم 44 شخصا خلال مداهمات شنتها في 18 محافظة تركية على رأسها محافظة ازمير في اطار الدعوى القضائية المرفوعة بتهمة توفير معلومات ووثائق عسكرية سرية فيما صدر قرار باعتقال 20 آخرين وفقا لما ذكرت صحيفة حرييت التركية.

من جهة ثانية هاجمت قوات الامن التركية سكان حي الجمهورية في مدينة يوكسك اوفا التابعة لمحافظة هكاري جنوب شرق تركيا التي حصل حزب الشعوب الديمقراطي فيها على 94 بالمئة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت أول أمس وأطلقت النارعلى شابين ما أدى إلى مقتلهما على الفور حسب ما أوردت صحيفة افرنسل التركية.

وأفادت الصحيفة أن سكان مدينة يوكسك اوفا تجمعوا أمام بيت الشعب في حي الجمهورية للتنديد باعتداءات الشرطة على الحي وقاموا برشق مركبات الشرطة بالحجارة ما دفعها للانسحاب من هناك.

وفي محافظة سييرت لقي المحامي نزير اوكور عضو نقابة المحامين فيها مصرعه إثر تعرضه لهجوم مسلح على يد أشخاص مجهولي الهوية.

وقالت صحيفة طرف التركية إن “أشخاصا مجهولي الهوية أطلقوا النار على المحامي أوكور أثناء توجهه إلى منزله مساء أمس ما أدى إلى وفاته عقب نقله الى المستشفى متأثرا بجروحه”.

وفي وقت سابق اليوم قتل شاب تركي برصاص قوات رجب اردوغان التى حاصرت عددا من أحياء مدينة سيلفان التابعة لمحافظة ديار بكر شرق البلاد.

وكانت السلطات التركية اعتقلت 18 رئيس بلدية ورئيسى مجلس مدينة أعضاء في حزب المناطق الديمقراطية في 9 مدن شرقية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.