الشريط الاخباريدولي

طهران: تسوية الأزمة في سورية يكون بوقف دعم الإرهابيين

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه بالامكان إيجاد حلول سياسية للأزمات الراهنة في سورية واليمن والبحرين عبر التعاطي البناء معربا عن استعداد إيران للدخول في مفاوضات بهذا الخصوص بشرط ان تفضي نتائجها إلى إرساء الاستقرار والأمن في بلدان المنطقة.

وأشار روحاني في كلمته امام ملتقى كوادر وزارة الخارجية والسفراء ومسؤولي البعثات الدبلوماسية الإيرانية المعتمدين خارج البلاد اليوم الى التطورات الراهنة في اليمن وقال “لو أن نظرة السعودية الى التطورات في المنطقة تقترب من الواقع وتتخلى عن التدخل في الشؤون الداخلية فانه بالامكان في ظل الظروف الجديدة ايجاد حلول للكثير من المشاكل ومنها المشاكل في العلاقات مع السعودية”.

واعتبر روحاني أن عودة الرياض عن الطريق الخاطئ ستفتح الباب أمام التعاون معها لافتا الى أن بعض الشبان قليلي التجارب في احد بلدان المنطقة يتطاولون في تصريحاتهم امام الكبار لكنهم لن يحققوا أي هدف باستخدام هذا الاسلوب في إشارة إلى وزير خارجية نظام آل سعود عادل الجبير .

وقال روحاني إن “ما يكتسب الأهمية لنا هو الحد من سفك الدماء في المنطقة ولو كانت دماء بريء واحد” مشيرا إلى نتائج المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة /5 زائد 1/ التي جعلت الكيان الصهيوني اشد الانظمة عزلة في العالم .