أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

الرفيق الهلال: الحرب التي تواجهها سورية تستهدف استقلالية قرارها وموقفها

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال أن الحرب الارهابية التي تتعرض لها سورية تهدف الى تدميرها والنيل من مواقفها الوطنية والقومية واستقلالية قرارها السياسي ومعاقبتها على رفضها الخضوع للإملاءات الامريكية والغربية والإسرائيلية.

وأشار الهلال خلال لقائه اليوم الوفد العربي الأوروبي لدعم سورية في مواجهة الحرب التي تتعرض لها إلى أن سورية “لن ترهن قرارها وحريتها لأحد في العالم مهما كانت الضغوط والاغراءات وما رفضته سابقا لن ترضى به اليوم”.

وأضاف الهلال “إن سورية حسمت قرارها منذ اليوم الاول للحرب وهي تحارب الارهاب حاليا نيابة عن العالم كله حيث يخوض الجيش أشرس المعارك على امتداد ساحات الوطن” موضحا أن جميع القوى الارهابية في سورية” تستخدم الاسلام لتشويه صورته الحضارية ورسالته الإنسانية”.

ولفت إلى أن الحرب الإرهابية فشلت في اسقاط سورية بفضل قوة ومنعة وحدتها الداخلية والقيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد وقوة وعقيدة الجيش العربي السوري “الذي يصنع المعجزات.. ففي كل يوم يحرر مناطق جديدة وليس هناك منطقة يعجز عنها”.

وأشار الهلال إلى أن ظروف الحرب والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري لن تثنيه عن مواصلة مسيرة الصمود في وجه هذه الحرب مؤكدا تحسن الواقع الأمني في أغلب المناطق واتخاذ الدولة لجميع الاجراءات التي من شأنها تأمين المواد الاساسية والغذائية والدوائية للمواطنين .

وأكد الأمين القطري المساعد أن سياسة ازدواجية المعايير التي تنتهجها أوروبا اليوم تجاه الأحداث في المنطقة بشكل عام وسورية بشكل خاص “أضرت بمكانتها العالمية وجعلتها العوبة بيد أمريكا وإسرائيل وبعض دول الخليج ” كما أن هذه السياسة كشفت زيف ادعاءاتها وشعاراتها الخاصة بالحرية والديمقراطية من خلال تحالفها مع دول الرجعية والتخلف العربي ومحاربة الدول الديمقراطية ومنها سورية.

وشدد على أن سورية دولة حرية ومحبة وسلام ولم تتدخل يوما في الشؤون الداخلية لأحد وكانت على الدوام رسولا للحضارة والثقافة وانموذجا يحتذى في اللحمة الوطنية والأمن والاستقرار.

وأوضح الهلال أن التعاون الروسي مع سورية في مجال محاربة الإرهاب تم بناء على طلب القيادة السياسية وبالشكل الذي يحترم السيادة الوطنية واستقلالية القرار كما تم بالتنسيق المباشر بين القيادتين مشيرا إلى أن هدف هذا التعاون القضاء على الارهاب بمختلف أشكاله.

ودعا الهلال أعضاء الوفد إلى نقل حقيقة الاحداث التي شاهدوها الى دولهم وكشف زيف الادعاءات الغربية تجاه ما يجري في سورية و”تشكيل تحالفات مع القوى السياسية والإعلامية والمجتمعية المناهضة للحرب على سورية للتنديد بمواقف دولهم الداعمة للارهاب والتعريف بحقيقة الفكر الارهابي المتطرف” .

وأعرب أعضاء الوفد عن اعتزازهم وفخرهم بـ “الصمود الأسطوري” للشعب السوري وجيشه وقيادته مشيرين إلى أن زيارتهم هدفها التضامن مع سورية والتعبير عن رفضهم للحرب الإرهابية التي تتعرض لها.