محليات

مناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة الأوقاف لـ2016

 

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الأوقاف والجهات التابعة لها لعام 2016 والبالغة105 ملايين ليرة سورية.

 

ونوه أعضاء اللجنة بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الأوقاف وكوادرها وخططها ومشروعاتها لتطوير الخطاب الديني ومواجهة الفكر التكفيري الوهابي الإرهابي إضافة إلى إصدارها النسخة المعيارية من القرآن الكريم.

 

وأشار أعضاء اللجنة إلى الدور التوعوي والإرشادي الفاعل لوزارة الأوقاف ورجال وعلماء الدين خلال الأزمة الراهنة في تعميق أسس الحوار وقيم التسامح والمصالحة ونشر الدين الإسلامي الحقيقي وخاصة بين الشباب لبناء جيل موءمن ومتمسك بدينه الصحيح ومحب لوطنه في مواجهة الأفكار الوهابية الظلامية داعين إلى متابعة تطوير الخطاب الديني والاهتمام بالمدارس الشرعية وتطوير مناهجها بالتعاون مع وزارة التربية.

 

ولفت الأعضاء إلى أهمية متابعة إصدار فقه الأزمة الذي تعمل عليه الوزارة في مواجهة فقه الفتنة وتصحيح المفاهيم والأفكار الدخيلة على مجتمعنا العربي والإسلامي لافتين إلى أهمية تعزيز العلاقة مع الإعلام ومراكز الاشعاع الاسلامية المهمة في الوطن العربي ومنها الأزهر الشريف كما تطرقوا إلى الدور الذي يقوم به صندوق الزكاة الذي أحدث منذ عامين.