محليات

«المركزي» يعقد جلسة تدخل لبحث سعر الصرف

 

ترأس حاكم المصرف الدكتور أديب ميالة اليوم جلسة تدخل بحضور ممثلي شركات ومكاتب الصرافة لبحث مستجدات سعر الصرف والوقوف على نتائج الحملة.

 

وأوضح ميالة أن التدخل الأخير الذي قام به المصرف المركزي بالتوازي مع الانتصارات العسكرية للجيش العربي السوري والجهود الحكومية المتعلقة بالإمدادات المتواصلة لتحسين الواقع المعيشي لمدينة حلب ساهمت بشكل كبير وفوري في تحسين سعر الصرف بأكثر من 20 ليرة للدولار خلال 3 أيام.

 

وأشار ميالة إلى الاستمرار بالتدخل في سوق القطع الأجنبي بشكل أسبوعي نافيا الإشاعات حول توقف هذه العملية بنهاية الأسبوع الحالي ونية المركزي رفع سعر الصرف المعتمد للتدخل مؤكدا الاستمرار ببيع القطع الأجنبي إلى مؤسسات الصرافة لتمويل احتياجات المواطنين والفعاليات الاقتصادية دون سقوف أو شروط وبسعر 355 ليرة سورية للدولار وإدارة أسعار البيع بشكل يومي وصولا للسعر الذي يعكس الواقع الحقيقي لسعر الصرف ضمن المعطيات الاقتصادية والمالية الراهنة.

 

وفي سياق متصل قدم ميالة ضمانات معنوية لكل ممثلي مؤسسات الصرافة بأن موارد المصرف المركزي هي ضمن مستويات مريحة تسمح له بالتدخل الدائم للدفاع عن الليرة السورية وسيقوم بتخفيض سعر الصرف في التوقيت الذي يراه مناسبا.