محليات

للنهوض بالواقع البيئي.. إطلاق حملة «صحتي في مدرستي» بحمص

أطلقت مديرية الصحة في محافظة حمص اليوم حملة “صحتي في مدرستي”، بهدف النهوض بالواقع الصحي والبيئي في مدارس المحافظة ومحيطها وتستمر شهرا.

وأشار رئيس دائرة الأمراض البيئية والمزمنة بالمديرية الدكتور محمد مسلم الأتاسي أن الحملة التي تنفذ بالتنسيق مع مديريتي التربية وشؤون البيئة ومؤسسة مياه الشرب ومجلس المدينة وفعاليات اجتماعية وأهلية وطلابية، تستهدف مدارس المحافظة وتشمل 9 مناطق صحية في تلكلخ وشين والقصير والقبو والمخرم والمناطق الصحية الأولى والثانية والثالثة والرابعة.

وبين الأتاسي أن هدف الحملة التأكد من سلامة وصحة مياه خزانات المدارس والكشف الطبي على الطلاب، فيما يخص الأمراض الجلدية والتنفسية والمنتقلة بالماء والغذاء، والتأكيد على نظافة وصحة المشرفين على ندوات المدارس والمرافق الخدمية، والتحقق من وجود الحقيبة الاسعافية ضمن كل مدرسة، وبرنامج التصرف في حال حدوث أي طارئ.

وأوضح عضو فريق التقصي المركزي في مديرية صحة حمص محمد عواد أن الحملة تمتد خارج المدارس، حيث تقوم بدور الرقابة الصحية على المحال التجارية المتخصصة ببيع المواد الغذائية للطلاب في محيط المدرسة وباصات كل مدرسة بمشاركة الطلاب، إضافة لتقديم نصائح ضمن الحصص الدراسية وطرق الوقاية من بعض الأمراض.