محليات

استكمالاً لخطتها.. السياحة: إرساء ضوابط نوعية للخدمات في المطاعم

أصدرت وزارة السياحة مؤخراً قراراً حددّت بموجبه أسعار الخدمات في المطاعم السياحية ووضعت أسساً وضوابط وآليات جديدة لتحقيق التقيد بها، وذلك استكمالاً لخطة الوزارة في تحقيق أقصى توازن في الأسعار لما فيه مصلحة المواطن وأتاحت في الوقت ذاته إمكانية المنافسة بين المنشآت السياحية بما يلبي تأمين الخدمات السياحية اللائقة وبأدنى الأسعار الممكنة، مستهدفة تحقيق التوازن في تأثيرات العوامل المتعاكسة للوصول إلى أدنى أسعار مع ربط الأسعار بنوع الخدمات وسويتها.

وصرح مدير الخدمات والجودة السياحية المهندس زهير أرضروملي “بحسب مصادر فيها”، بأنّ الوزارة تعتبر أن الضمانة الرئيسية في الالتزام بالأسعار المقررة للخدمات السياحية، هي التقيد باحترام حقوق الزبون والحرص التام على تقييم الخدمة اللائقة له، مشيرا إلى أن الوزارة قد راعت وضع حدود دنيا للأسعار مع إتاحة المجال للزبون للإطلاع على هذه الأسعار قبل دخول المنشأة السياحية وفي أرجائها ليتسنى له اتخاذ قراره بارتياد المنشأة أم لا.

وأكد أرضروملي أن خطة السياحة تولي الأهمية لاستمرار زيادة أعداد الضابطة المكلفة بالرقابة السياحية ورفع كفائتها وأدائها، من خلال التدريب والتأهيل ورفدها بالوسائل المادية لنجاح الرقابة وتحقيق أهدافها لخدمة المواطن، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في إتباع سبل نوعية متجددة في الرقابة السياحية تتيح للمواطن الاتصال الرقمي المباشر بالضابطة السياحية، لدى حصول أية مخالفة مع توفير سرعة المعالجة وفق الأصول.

وختم أرضروملي بأن جهود الوزارة حالياً في مجال تحسين الخدمات السياحيّة والارتقاء بها وضبط أسعارها، هي خطوة من برنامج عمل متكامل، يهدف إلى التحضير لمرحلة أوسع من الخدمات والارتياد السياحي في المرحلة القادمة التي ستمثل الإشراقة في مرحلة الانتصار النهائي على الإرهاب, وإعادة الإعمار وإحياء السياحة الخارجيّة والداخليّة بمختلف أنماطها وأنواعها.

البعث ميديا- خاص