الشريط الاخباريسورية

مشاركون في مؤتمر بروما يدعون إيطاليا مراجعة موقفها تجاه سورية

 

أكد المشاركون في المؤتمر الذي نظم في إحدى قاعات البرلمان الإيطالي في العاصمة روما أهمية إعادة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وإيطاليا للمساهمة في دعم الحل السلمي للأزمة في سورية واتخاذ موقف صريح من الإرهاب والدول التي تموله ولاسيما في ظل التهديدات الإرهابية الكبيرة التي باتت تواجهها أوروبا.

 

وبين المشاركون في المؤتمر الذي حمل عنوان “إنقاذ سورية.. القضاء على الإرهاب..ما دور إيطاليا” والذي أقامه المركز الإيطالي العربي “الصداقة” أمس أن ذلك يأتي بالاعتماد على العلاقات المتميزة بين البلدين ودور روما كوسيط نزيه وفعال.

 

وأشارت ديانا جبور مديرة المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني خلال المؤتمر إلى الحرب الإعلامية الممنهجة التي تعرضت لها سورية على مدى سنوات الأزمة والتي بدأت بمقاطعة شاملة لوسائل الإعلام فيها وحجب القنوات التلفزيونية من الأقمار الصناعية الأوروبية والعربية لتتحول إلى تضليل على المستويات كافة.

وقالت جبور “بالنسبة لنا نحن السوريين لا يوجد أمامنا سوى خيارين إما أن تبقى سورية دولة مستقلة علمانية وديمقراطية وإما أن تتحول الى مركز جذب للإرهابيين من كل أنحاء العالم” داعية إيطاليا إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية وفتح السفارات في البلدين ورفع العقوبات المفروضة على الشعب السوري.

بدوره أوضح السفير السوري السابق في إيطاليا سمير القصير أن الحرب الباردة لم تنته بل استمرت سرا لتتحول إلى حروب بالوكالة مضيفا أن السعودية لها مصلحة في تأجيج الأوضاع في سورية.