الشريط الاخباريدولي

مفتي روسيا: إسقاط الطائرة افتراء على السلام

قال رئيس مجلس الإدارة الروحية للمسلمين في روسيا المفتي الأعلى لروسيا طلعت تاج الدين إن “معظم شعوب العالم والمؤمنين ينظرون إلى عملية إسقاط الطائرة العسكرية الروسية من قبل تركيا على أنه عمل كفر وتجديف في دعم خطط شريرة لـ “داعش” ويشكل حالة من الافتراء عند الحديث عن السلام الزائف”.

وفي رسالة وجهها إلى رئيس النظام التركي رجب أردوغان أشار المفتي تاج الدين إلى أن المواطنين الروس استقبلوا نبأ إسقاط الطائرة “بغضب وخيبة أمل عميقة” لافتا إلى أن القاذفة سو 24 كانت تقوم بمهمة في القضاء على قواعد المسلحين من تنظيم “داعش”.

وأكد المفتي تاج الدين أن “ما حدث أمر مؤسف للغاية” مشيرا إلى أن الهجمات الإرهابية التي ارتكبت في باريس وبيروت وسيناء واسطنبول وفي مدن أخرى “تشير بقوة إلى أنه لا يمكن أن يكون لدى الإرهابيين من جميع المشارب والألوان أي شيء مقدس ولا ضمير” ومطالبا اردوغان بالعمل لمواجهة خطر الإرهاب.

وعلى خلفية الحادثة أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم سحب ممثل أسطولها الحربي في تركيا الذى ينسق عمل أسطول البحر الأسود بالإضافة إلى دعوة الخارجية الروسية المواطنين الروس الموجودين في تركيا إلى مغادرتها في وقت أعلنت السلطات الروسية إيقاف 39 رجل أعمال تركي لانتهاكهم قوانين الهجرة.