الشريط الاخباريعربي

الجيش العراقي يستعد للمرحلة الثانية من عملية تحرير الأنبار

 

تستعد القوات العراقية لبدء المرحلة الثانية من عملية تحرير مدينة الرمادي في محافظة الأنبار من التنظيمات الإرهابية ودعت اليوم سكان المدينة لإخلائها فوراً.

 

وقالت قيادة العمليات المشتركة في نداء وجهته إلى أهالي الرمادي إن “القيادة تدعو الأهالي إلى أخلاء المدينة وتطالبهم بالتوجه فوراً إلى جنوب الرمادي عبر منطقة الحميرة”.

 

وأوضح اللواء الركن اسماعيل المحلاوي من قيادة العمليات أن الهدف من الأخلاء هو تجنيب سكان المدينة الذين حولتهم التنظيمات الإرهابية إلى دروع بشرية أي مخاطر قد تنجم عن عملية اقتحام مدينة الرمادي الوشيك في اطار المرحلة الثانية من عملية تحريرها .

 

وأشار المحلاوي إلى أن القوات العراقية المشتركة التي تحاصر الرمادي من أربع جهات وفرت للعائلات منفذا آمنا للخروج من المدينة عبر منطقة الحميرة مبينا أن القوات عازمة على تحرير المدينة من الإرهاب خلال فترة وجيزة.

 

وفي سياق متصل أفاد فريق الإعلام الحربي التابع لقيادة الحشد الشعبي العراقية بأن سلاح الجو العراقي دمر وكرين لإرهابيي تنظيم داعش بضربة جوية في منطقة الثرثار شمال شرق محافظة الانبار.

 

وقال مصدر في الفريق إن “القوة الجوية العراقية وبمعلومات دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية قصفت أهدافاً لإرهابيي داعش في منطقة الثرثار شمال شرق محافظة الأنبار ما أسفر عن مقتل جميع الإرهابيين وتدمير راجمة صواريخ بشارع وطبان وست سيارات مسلحة ومخزن للعتاد والأسلحة”.

 

وكانت القوات العراقية المشتركة بدأت فجر أمس عمليات واسعة ضد مواقع إرهابيي داعش في مناطق حصيبة الشرقية والمضيق وتل مشيهدة في الرمادي أسفرت عن مقتل أكثر من خمسين إرهابيا بينهم متزعمون في التنظيم من جنسيات أجنبية.