الشريط الاخباريدولي

منظمة «الأمن والتعاون» في أوروبا تتبنى مذكرة لمكافحة الإرهاب

 

تبنى مجلس وزراء خارجية بلدان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في جلسته الختامية مذكرة لتنسيق جهود الدول الأعضاء في مكافحة الإرهاب.

 

وقال وزير الخارجية الصربي ايفيتسا داتشيتش قوله في بلغراد التي استضافت أعمال المجلس منذ 3 من الشهر الجاري، “من الصعوبة بمكان عموما التوصل إلى اتفاقات ترضي الجميع وخاصة ضمن أطر على غرار منظمة الامن والتعاون في أوروبا التي تضم 57 عضوا ورغم ذلك فإننا راضون عما استطعنا تحقيقه حينما تبنينا جملة من القرارت المهمة رغم الشقاق والتباينات شملت مكافحة الارهاب وتهريب المخدرات وبث التطرف الذي يفضي إلى الإرهاب”.

 

كما تبنى المجلس قرارات تشمل سبل معالجة الشؤون الأمنية والشبابية فضلا عن بيان حول مفاوضات التسوية في بريدنيستروفيه في إطار “5 زائد 2”.

 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في كلمته أمام اجتماع مجلس المنظمة “أن مغازلة المتطرفين أملا في استغلالهم لغايات خاصة يندرج في خانة الجريمة.. ولا يمكن تحت اي تصنيف تبرير محاولات تعطيل مكافحة الإرهاب بتقديم الحماية العسكرية للإرهابيين بما يقيهم من العقاب كما حدث في الأجواء السورية في الـ24 من الشهر الماضي” في إشارة لإسقاط تركيا القاذفة الروسية سو 24.