محليات

عيسى: تخصيص «597» مواطنا بمساكن في حمص وقريبا إنجاز السكن الشبابي

يكشف مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بحمص علي عيسى عن الانتهاء من تخصيص المواطنين بالمحافظة بـ 597 مسكنا من مساكن الادخار، والشبابي والعمالي قيمتها الإجمالية 3 مليارات ليرة.

ويشير عيسى الى أن هذه الخطوة تأتى في إطار خطة المؤسسة لتسليم المساكن المنجزة للمكتتبين عليها من المواطنين بالمحافظة، حيث تم تخصيص 341 مسكن ادخار، و83 للسكن الشبابي من المرحلة الخامسة والأخيرة في مشروع إسكان الشباب بحمص، وذلك في منطقة غرب طريق دمشق، إضافة الى 173 مسكنا عماليا في الضاحية العمالية، مبينا أن المؤسسة قادرة على تخصيص كل المكتتبين لديها على مشروع الادخار السكني في منطقة غرب طريق دمشق، حيث تم خلال الأشهر الماضية من العام الحالي أيضا تخصيص 461 مواطنا من المكتتبين على مساكن الادخار.

ويشير عيسى الى انه تتم حاليا متابعة الاجراءات من اجل الانطلاق بالمشاريع المتوقفة في مشروع إسكان الشباب، كما يوجد حاليا لدى الفرع 1526 مسكنا، تبلغ نسبة الانجاز فيها 70 بالمئة، ومع الانتهاء من انجازها تكون المؤسسة قد انتهت من انجاز مشروع إسكان الشباب في محافظة حمص بالكامل، وبمراحله الخمس بعد انطلاقه في عام 2004 بالمحافظة حيث وصل عدد المساكن الشبابية المنجزة خلال المراحل الماضية الى 1879 مسكنا.

واكد عيسى أن تخصيص المزيد من المواطنين بالمساكن يسهم بشكل كبير في حل مشكلة السكن بالمحافظة، ولا سيما في ظل الظروف الراهنة.