الشريط الاخباريسلايدسورية

ريف دمشق.. الجيش يسيطر على بلدة «مرج السلطان» الإستراتيجية ومطارها

تمكنت وحدات المشاة التابعة لقوات الجيش السوري وقواته الرديفة من إحكام الطوق والسيطرة بشكل كامل على بلدة «مرج السلطان» الإستراتيجية ومطارها العسكري التي تقع في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.
وأشارت تقارير ميدانية اليوم الاثنين إلى أن «وحدات الجيش السوري وقواته الرديفة، تمكنت من بسط السيطرة على بلدة مرج السلطان والمزارع والأراضي المحيطة بها، بعد عملية دقيقة استمرت لحوالي أسبوعين، لتتمكن وحدات من الجيش العربي السوري من فرض سيطرتها وتحقيق أهداف الحملة».
وأضافت، «إن التحرير يأتي بعد عمليات واسعة ودقيقة للجيش السوري في الأيام الماضية، انتهت بالسيطرة على كامل نطاق المرج والمناطق المحيطة به».
وتأكد أن السيطرة على البلدة يأتي في سياق التقدم الواضح للجيش السوري والتوغل في مناطق الغوطة الشرقية المتصلة بشكل مباشر مع معاقل الإرهابيين من «جبهة النصرة» و«جيش الإسلام» في مناطق جوبر ودوما وزملكا وعين ترما.
وتحدثت التقارير عن تكبيد الإرهابيين عشرات القتلى، وتدمير العديد من الآليات التي استخدمها الإرهابيون لمحاولة وقف قوات مشاة الجيش السوري من التقدم وفرض السيطرة.
وتابعت، «إن السيطرة على البلدة وعلى المطار العسكري، لها أهمية كبيرة جداً في تضييق الخناق على الإرهابيين في الغوطة الشرقية لدمشق، وإراحة العاصمة السورية من هول قذائف الهاون المميتة التي تسقط على المدنيين بشكل شبه يومي ضمن العاصمة».