الشريط الاخباريدولي

بوتين يدشن خط تيار كهربائي ثان لربط القرم بروسيا

 

دشن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، خط التيار الكهربائي الثاني لربط شبه جزيرة القرم بشبكة الكهرباء الروسية وذلك في إطار خطة استغناء القرم عن الطاقة الكهربائية الأوكرانية.

 

وقد أوعز الرئيس بوتين ببدء إمدادات الكهرباء إلى شبه جزيرة القرم للجهات المعنية عبر جسر تلفزيوني يوم الثلاثاء 15 كانون الأول.

 

وكانت شبه جزيرة القرم الروسية شهدت خلال الشهر الماضي، نقصا حادا في الكهرباء، وذلك بعد تفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية في أوكرانيا والتي كانت تنقل الطاقة الكهربائية إلى شبه الجزيرة، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 1.9 مليون شخص بشكل جزئي أو كلي.

 

وعلى إثر التفجير، فرضت سلطات الإقليم الروسي في الـ 22 من شهر تشرين الثاني الماضي، حالة الطوارئ في سيفاستوبول وغيرها من المدن الكبرى في إقليم شبه الجزيرة. كما تم تحويل جميع المواقع الحيوية كالمستشفيات والدوائر الرسمية للتزود بالتيار الكهربائي من مصادر احتياطية، كالمحطات والمحولات المتنقلة والثابتة.

 

وسيعطي هذا الخط الجديد طاقة كهربائية للقرم تصل استطاعتها إلى 230 ميجا واط، تضاف إلى 260 ميجا واط أخرى تورد إلى شبه الجزيرة عبر الخط الأول من جسر الطاقة، الذي تم تدشين عمله خلال زيارة الرئيس بوتين إلى القرم مطلع الشهر الحالي.