الشريط الاخباريعربي

الجيش اليمني يرد على خرق الهدنة ويستهدف بارجة سعودية

ردت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية على خرق قوات التحالف الذي تقوده السعودية الهدنة المؤقتة باستهداف بارجة حربية لتحالف العدوان قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية أن قوات الجيش استهدفت أحدى البوارج التابعة للتحالف والتي اعتدت على المناطق اليمنية بصاروخ موجه قبالة سواحل المخا حيث أصابها بدقة، لافتة إلى أنها غرقت عقب ذلك.

بدوره أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أن دول تحالف العدوان خرقت وقف إطلاق النار الذي جاء بناء على دعوة الامم المتحدة ومبعوثها الى اليمن وذلك منذ الساعات الاولى لاعلانه.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية “سبأ” عن المصدر قوله: إن طيران العدوان السعودي الأمريكي خرق وقف إطلاق النار وشن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن خمس غارات على منطقة الربوعة في عسير وغارتين على منطقة غافرة و3 غارات على جبل مفتاح بمديرية حيدان وغارتين على منطقة كركر بنى بحر بمديرية ساقين وثلاث غارات على منطقة ال الزماح فى باقم بمحافظة صعدة كما لم يسلم عرس في منطقة ذياب من قصف طيران العدوان السعودى الامريكى ما أدى الى سقوط شهداء وجرحى فيما شهدت ورزان بمديرية دمنة خدير تعز ومناطق عزان والعمرى والوازعية والمخا غارات لقوى التحالف.